فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • الأداء التدريسي مصداقية تقييم طلاب جامعة نجران للأداء التدريسي لأعضاء هيئة التدريس في ضوء بعض المتغيرات The Credibility of Najran University Students’ Evaluation for Faculty Members’ Teaching Performance in the Light of some Variables [المجلد 96، العدد 96، 2018، الصفحة 277-294]
  • التعلم المنظم ذاتيا فاعلية موقع إلکتروني قائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية مهارات الکتابة الأکاديمية ، واستراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا لدى طلاب الدبلوم الخاص في کلية التربية جامعة الاسکندرية The Effectiveness of a Website Based on Brain –Based Learning Theory in Developing Academic Writing Skills and Self –Regulated Learning Strate [المجلد 96، العدد 96، 2018، الصفحة 21-80]
  • التفکير الإيجابي دور أخلاقيات المهنة فى تنمية التفکير الإيجابى لدى معلمات الأطفال القابلين للتعلم The Role of Professional Ethics in Developing Positive Thinking among the Teachers of Children who are Able to Learn [المجلد 96، العدد 96، 2018، الصفحة 327-359]
  • التفکير الإيجابي، التلاميذ العاديون، التلاميذ ذوي صعوبات التعلم التلاميذ بطيئي التعلم. Positive Thinking التفکير الإيجابي وعلاقته بالتوافق الدراسي لدى التلاميذ العاديين وذوي صعوبات التعلم وبطيئي التعلم Positive Thinking and its Relation to Academic Adjustment among Ordinary Students, Learning Difficulties and Slow Learners [المجلد 96، العدد 96، 2018، الصفحة 247-275]
  • التفکير المرکب الفروق في التفکير المرکب لدى طلبة المدارس المهنية Differences in Complex Thinking among Students at Occupational Schools [المجلد 96، العدد 96، 2018، الصفحة 407-436]
  • التقييم مصداقية تقييم طلاب جامعة نجران للأداء التدريسي لأعضاء هيئة التدريس في ضوء بعض المتغيرات The Credibility of Najran University Students’ Evaluation for Faculty Members’ Teaching Performance in the Light of some Variables [المجلد 96، العدد 96، 2018، الصفحة 277-294]
  • التوعية والسلامة المرورية ـــ تلاميذ المرحلة الابتدائية. : Traffic Awareness التوعية والسلامة المرورية لتلاميذ المرحلة الابتدائية Traffic Awareness and Safety for Primary Stage Pupils [المجلد 96، العدد 96، 2018، الصفحة 191-246]
  • المدارس الدولية دور المدارس الدولية في تنمية مهارات الاتصال لدى طلاب المرحلة المتوسطة بمنطقة القصيم: رؤية تربوية مقترحة The Role of International Schools in Developing Communication Skills among Students of the Middle Stage in Qassim Region: A Proposed Educational Vision [المجلد 96، العدد 96، 2018، الصفحة 149-190]
  • المسئولية الاجتماعية المسئولية الاجتماعية وعلاقتها التنبؤية بأزمة الهوية لدى طلبة التعليم الثانوي العام والفني Social Responsibility and its Predictive Relationship to the Identity Crisis in General and Technical Secondary Education Students [المجلد 96، العدد 96، 2018، الصفحة 295-325]

ط

  • طلاب الصف الثاني المتوسط مهارات التفکير المنتج لدى طلاب الصف الثاني المتوسط في مادة الفيزياء Proactive Thinking Skills among Second Grade Intermediate Students in Physics [المجلد 96، العدد 96، 2018، الصفحة 387-406]
  • طلبة التعليم الثانوي العام والفني. Identity Crisis المسئولية الاجتماعية وعلاقتها التنبؤية بأزمة الهوية لدى طلبة التعليم الثانوي العام والفني Social Responsibility and its Predictive Relationship to the Identity Crisis in General and Technical Secondary Education Students [المجلد 96، العدد 96، 2018، الصفحة 295-325]
  • طلبة المدارس المهنية Complex Thinking؛ Students of Occupational Schools الفروق في التفکير المرکب لدى طلبة المدارس المهنية Differences in Complex Thinking among Students at Occupational Schools [المجلد 96، العدد 96، 2018، الصفحة 407-436]

ع

  • عوامل التسويف الأکاديمي عوامل التسويف الأکاديمي کما يدرکها طلاب کلية التربية جامعة الأزهر Academic Procrastination Factors as Perceived by the Students at the Faculty of Education Al-Azhar University [المجلد 96، العدد 96، 2018، الصفحة 437-511]

ق

  • قضايا الأخلاقيات الحيوية قضايا الأخلاقيات الحيوية لدى معلمات الأحياء بالمرحلة الثانوية بمدينة الرياض Bioethics Issues for High School Biology Female Teachers at Riyadh [المجلد 96، العدد 96، 2018، الصفحة 361-385]

ک

  • کلية التربية. Academic Procrastination Factors عوامل التسويف الأکاديمي کما يدرکها طلاب کلية التربية جامعة الأزهر Academic Procrastination Factors as Perceived by the Students at the Faculty of Education Al-Azhar University [المجلد 96، العدد 96، 2018، الصفحة 437-511]

م

  • مادة الفيزياء . Illustrations Proactive thinking مهارات التفکير المنتج لدى طلاب الصف الثاني المتوسط في مادة الفيزياء Proactive Thinking Skills among Second Grade Intermediate Students in Physics [المجلد 96، العدد 96، 2018، الصفحة 387-406]
  • مدراء مدارس التعليم الأساسي . Personality Major Factors العوامل الکبرى فى الشخصية وعلاقتها بأنماط القيادة لدى مدراء مدارس التعليم الأساسى فى ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية Personality Major Factors and their Relationship withLeadership Styles among Principals of Basic Education Schools in the Light of some Demographic Variables [المجلد 96، العدد 96، 2018، الصفحة 121-148]
  • معلمات الأحياء. Bioethics Issues؛ Biology Teachers قضايا الأخلاقيات الحيوية لدى معلمات الأحياء بالمرحلة الثانوية بمدينة الرياض Bioethics Issues for High School Biology Female Teachers at Riyadh [المجلد 96، العدد 96، 2018، الصفحة 361-385]
  • منطقة القصيم International schools دور المدارس الدولية في تنمية مهارات الاتصال لدى طلاب المرحلة المتوسطة بمنطقة القصيم: رؤية تربوية مقترحة The Role of International Schools in Developing Communication Skills among Students of the Middle Stage in Qassim Region: A Proposed Educational Vision [المجلد 96، العدد 96، 2018، الصفحة 149-190]
  • مهارات الاتصال دور المدارس الدولية في تنمية مهارات الاتصال لدى طلاب المرحلة المتوسطة بمنطقة القصيم: رؤية تربوية مقترحة The Role of International Schools in Developing Communication Skills among Students of the Middle Stage in Qassim Region: A Proposed Educational Vision [المجلد 96، العدد 96، 2018، الصفحة 149-190]
  • مهارات التفکير المنتج مهارات التفکير المنتج لدى طلاب الصف الثاني المتوسط في مادة الفيزياء Proactive Thinking Skills among Second Grade Intermediate Students in Physics [المجلد 96، العدد 96، 2018، الصفحة 387-406]
  • موقع الکتروني قائم على نظرية التعلم المستند إلى فاعلية موقع إلکتروني قائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية مهارات الکتابة الأکاديمية ، واستراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا لدى طلاب الدبلوم الخاص في کلية التربية جامعة الاسکندرية The Effectiveness of a Website Based on Brain –Based Learning Theory in Developing Academic Writing Skills and Self –Regulated Learning Strate [المجلد 96، العدد 96، 2018، الصفحة 21-80]

ن

  • نظرية التعلم المستند إلى الدماغ فاعلية موقع إلکتروني قائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية مهارات الکتابة الأکاديمية ، واستراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا لدى طلاب الدبلوم الخاص في کلية التربية جامعة الاسکندرية The Effectiveness of a Website Based on Brain –Based Learning Theory in Developing Academic Writing Skills and Self –Regulated Learning Strate [المجلد 96، العدد 96، 2018، الصفحة 21-80]
  • نموذج هيرمان أثر استخدام استراتيجية V-Shape على التحصيل الأکاديمي لدى طالبات الصف الثاني المتوسط من ذوات أنماط التعلم المختلفة وفق نموذج هيرمان Herrmann The Effect of V-Shape Strategy on Academic Achievement among Second Grade Students at Female Section with Different Learning Styles According to Herman’s Model [المجلد 96، العدد 96، 2018، الصفحة 81-119]